Warning: Undefined variable $ub in /home/mas3102/public_html/wp-content/plugins/advanced-page-visit-counter/public/class-advanced-page-visit-counter-public.php on line 148

Warning: Undefined variable $ub in /home/mas3102/public_html/wp-content/plugins/advanced-page-visit-counter/public/class-advanced-page-visit-counter-public.php on line 160
تحذير من ( منظمة الصحة العالمية ) بكثرة تناول المضادات الحيوية .. – مصر أون تايم

تحذير من ( منظمة الصحة العالمية ) بكثرة تناول المضادات الحيوية ..

0

المضادات الحيوية ما هي إلا سم قاتل في هيئة دواء ان لم يحسن استخدامه ، و من المؤسف ان يتم صرفه من قبل الصيدليات بدون روشتة ، ووصل حالياً ان دوره العلاجي اصبح اقل من خطورته .

اليكم بعض التفاصيل التي من الممكن ان تكونوا لم تعلموا بها من قبل عن المضادات الحيوية { علاج المصريين من اي مرض } :

اولاً : ماهو المضاد الحيوي ؟

المضاد الحيوي هو عبارة عن مادة قوية تحارب الباكتيريا والفطريات ، ولهذا هي غير مناسبة في جميع حالات الاصابات بالفيروسات اي كانت ، فوظيفة المضارات الحيوية قتل الباكتيريا والفطريات او تمنع تحولها في الجسم ، وايضاً من المهم اختيار نوع المضاد الحيوي المناسب للجسم والعدوي البكتيرية المتواجدة به من قبل ( طبيب ) واخذ الجرعة الصحيحة يشكل فرق في دخول المضاد الحيوي الجسم ان كان معالج ام مضر .

ثانياً : ماهي الاصابات الخطيرة التي تتسبب من المضادات الحيوية ؟

رغم ان المضادات الحيوية مساعدة علي طرد الباكتيريا والفطريات ، ومساعدة علي التئام الجروح اسرع في حالة وجود عملية جراحية بالجسم ، ألا انها قد تكون سامة و قاتلة في نفس الوقت بسبب الافراط في تناولها ، والذي يكون بسبب عدم الرجوع لأي طبيب مختص ، المضادات الحيوية تسبب ضعف عام في مناعة الجسم ، وكثرته تسبب عدم القدرة علي تخفيف العدوى ومعالجتها ، وذلك سوف يسبب انتشار العدوى بشكل اكبر في الجسم وقد تسبب * الوفاة * .

ومن اكثر المتضررين من هذا الامر هم ( الأطفاااااال ) .. لان الاطفال جهاز المناعة لديهم يكون في إطار التكوين ، ومع الإفراط في التناول يبدأ جهاز المناعة في التعامل العكسي لوظيفته ، وعدم استجابة وجود اي باكتيريا او فطريات بالجسم ، وفي هذا الوقت لا يستجيب الجسم للمضادات الحيوية ويتم اللجوء بعمل ( المزرعة ) من الاطباء المتخصصين لتميز ماهو نوع المضاد الحيوي الذي لا يستجيب له الجسم .

_ وذكر دكتور واستاذ بكلية طب جامعة القاهرة : ان المضادات الحيوية التى تستخدم في علاج حالات كورونا .. تكون لحالات معينة وليس لكل مصاب بكورونا ، وأكد ايضاً بخطورة الافراط فى تناول المضادات الحيوية وإنها قد تؤدى الي عجز جهاز المناعة او تؤدى الي الوفاة في بعض الحالات .

وقام بطلب إعادة النظر في صرف المضادات الحيوية من الصيدليات بدون روشتة ، لأن اذا تفهم البعض خطورة المضادات الحيوية ، سيظل جزء اكبر لن يتفهم مدى خطورته ، وسوف يظلوا يعتقدوا انه الدواء المثالي لكل امراضهم وشكواهم .

هل نزلات البرد لا تتطلب أخذ مضادات حيوية ؟

نعم لا تتطلب !

لأن في الغالب تكون نزلات البرد عدوى فيروسية ولا تحتاج الي اي من المضادات الحيوية ، ومن الافضل اللجوء الي طبيب متخصص يحدد ان كانت هذة عدوى فيروسية ام بكتيرية ، ان كانت فيروسية فلا تتطلب مضادات حيوية لأن اذا تناولها المريض سوف تؤدى الي نتيجة عكسية وجهاز المناعة لن يعمل بشكله الصحيح ، وان كانت عدوى بيكتيرية فيكون هو العلاج ومن المؤكد ان يكون النوع المناسب للجسم والعدوى .

كما قال عضو مجلس نقابة الصيادلة ، ان اكثر الادوية بيعاً بالصيدليات هي المضادات الحيوية والمسكنات مثل الريفو وغيره ، وان الشعب المصرى يحتاج الي وعي كامل بالنسبة للادوية التي تحيط به ومتي يتناولونها وما الجرعة وهذا بالطبع عن طريق الخضوع لكشوفات لأي مواطن يعاني من مرض ما ، والحصول علي الادوية بعد الكشف باستشارة من طبيبه المعالج ، ويجب ايضاً معرفة ان كان المريض يتناول اي ادوية اخرى مع المضادات الحيوية لأن ذلك يسبب فارق كبير في مفعول الدواء ، و لماذا ضرورى الكشف قبل تناول اي دواء ، لأن الاعمار عندما تختلف تختلف الجرعات ، وتكوين كل جسم غير الاخر ، وعدم اكمال الفترة الزمنية المحددة من الطبيب للمضاد حيوى قد يؤثر سلباً علي المريض .

وفي النهاية نتمني ان كل شخص مصاب بدور برد يلجأ لطبيب مختص حتي يحافظ علي جهاز المناعة .. والجسم بأكمله ، الوصفات الشعبية في الاغلب لن تفيدك ، بل سيفيدك الطبيب اكثر وبدون شك .

Total Views: 302 ,
Leave A Reply

Your email address will not be published.